المؤتمر الجماهيري لحزب الوسط بالاسكندرية 3 يونيو 2011


المؤتمر الجماهيري لحزب الوسط بالاسكندرية 3 يونيو2011

المكان بتقاطع شارع محمد نجيب و شارع جمال عبد الناصر – سيدي بشر

حضر اللقاء ما يقرب من 100 مواطن من أهالي المنطقة و تحدث عن حزب الوسط الأستاذ أبو العلا ماضي رئيس الحزب

– في بداية اللقاء تحدث عن مشاهد من ثورة 25 يناير و تلاحم المصريين و عزمهم على خلع الرئيس السابق و فرحتهم بعد التنحي.

– قال ماضي أن أي مشروع سياسي يتجاهل الدين محكوم عليه بالفشل لأنه بيشتغل على أرض مش أرضها زي ما بتزرع نبات صحراوي في أرض جليدية و قال إن حزبه يسعى للتعبير عن مشروع سياسي عقلاني واقعي يمثل العلاقة الصحيحة بين الإسلام و الدولة .

– أضاف ماضي أن الشعب المصري متدين منذ بزوج فجر التاريخ في كل الحقب التاريخية من عصر الفراعنة للحقبة المسيحية و الحقبة الاسلامية.

– حكى أيضاً عن الصعوبات التي واجهت إنشاء الحزب منذ يناير 1996 و اعتقاله و مجموعة من المؤسسين و مراقبة أمن الدولة الدائمة لهم… و تحدث أيضاً عن مفاسد النظام السابق و أمله في التغيير من خلال إصلاح ذلك الفساد…. ذكر أن المنتميين فكرياً للحزب الدكتور عبد الوهاب المسيري رحمه الله و الدكتور محمد سليم العوا و المستشار طارق البشري و الكاتب فهمي هويدي.

– تكلم عن نظرة الحزب فيما يخص بعض المجالات :

بالنسبة للدولة ستصبح دولة مدنية بمرجعية إسلامية لا تخالف الشرع فالإسلام دين و حضارة للمسلمين الدين و الحضارة و المسيحيين لهم الحضارة.

بالنسبة للمحور الإقتصادي قال لن أتحدث عن وعود براقة زائفة كما يفعل البعض لكني أرى ضرورة تحديد حد أقصى للأجور فلا يكون رئيس مؤسسة يقبض مليون جنيه و عامل في نفس المؤسسة يتحصل على مائة جنيه فقط … كذلك سندعم حرية السوق و الإقتصاد الحر بس مش ” سداح مداح ” البلد مش حتتسلم لشوية رجال أعمال لأ لابد من تدخل الدولة لضبط الأسواق… و مش حنبيع الغاز لإسرائيل و كمان بأبخس الأسعار..

بالنسبة للعلاقات الدولية فنحن نحترم القانون الدولي و لن ننبطح لأمريكا كما كان النظام السابق … ليس معنى ذلك الدخول في حرب معها و مع إسرائيل لكن لن ننبطح لهما ….

بعد الندوة وجه له جمهور الحاضرين بعض الأسئلة و كان أبرز الإجابات :

– في سؤال عن أقصى طموحات الحزب قال إن أي مشروع سياسي بالطبع يسعى للوصول للسلطة و نحن نسعى للحكم و الوصول بأغلبية للبرلمان بالطبع ليس في الإنتخابات القادمة و لكن قد يكون فيما يليها من إنتخابات…

– في سؤال عن شكل البرلمان القادم و عدد مرشحي الحزب قال إنه يأمل لتشكيل برلمان إئتلافي عن طريق إنتخابات بالقائمة النسبية و البرلمان يكون مُعبراً عن جميع القوى السياسية لأن المرحلة القادمة في تاريخ مصر لا تحتاج لقوة واحدة تحكمها … و بالنسبة لعدد مرشحي الحزب فلم ننتهي من إعداد خطتنا الكاملة للانتخابات بعد .

-و في سؤال عن طبيعة الحزب قال ماضي أن الحزب ينتمي للتيار المصري الرئيسي الوسيط فهو ليس في أقصى اليمين و لا في أقصى اليسار لكنه مثل كل المصريين وسط …

– في سؤال عن رؤيته للفترة القادمة قال ان المرحلة القادمة سترسم خريطة الدولة المدنية في مصر … فالدستور القادم لابد أن يمثل كل المصريين … و يجب إعادة بناء كل المؤسسات الإقتصادية في مصر …

– في سؤال عن رأي الحزب في الإستفتاء قال أن مصلحة الحزب في قول لا و عدم الموافقة على التعديلات لكننا فضلنا مصلحة الوطن …

– قال إن مشروع قانون مباشرة الحياة الذي صدر كارثة و جاري التحاور مع المجلس العسكري الذي دعاني لأربع ندوات شاركت في الحوار فيها …

موقع الحزب على الإنترنت

http://www.alwasatparty.com/

صفحة الفيس بوك

https://www.facebook.com/Alwasat.Party.Alex

تابع المؤتمر | حازم حسنين

Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: