كلام المدونات :المكسيك: معلمة تغني مع تلاميذها خلال إطلاق نار


بقلم Juliana Rincón Parra · ترجمة سمية عبد العزيز

المصدر موقع الأصوات العالمية

globalvoicesonline.org

انتشر كالنار في الهشيم بين الدول المتحدثة بالإسبانية فيديو المعلمة الذي عرض على اليوتيوب. ويظهر في الفيديو معلمة في روضة أطفال تغني مع تلاميذها لتهدأ من روعهم خلال إطلاق نار في مونيري بالمكسيك.

ونشاهد في الفيديو الذي سجلته المعلمة بواسطة كاميرا الهاتف المحمول فصل دراسي مليء بأطفال صغار مستلقين على الأرض. ونسمع صوت المعلمة وهي تطلب من تلاميذها بلطف أن يبقوا رؤسهم منخفضة بينما في نفس الوقت نسمع في الخلفية صوت طلقات النار، ثم طمئنت الأطفال بأن كل شيء سيكون بخير، وأنهم بأمان هنا في فصلهم الدراسي، وذكرتهم أن يبقوا رؤسهم منخفضة. ولتشتيت إنتباههم بدأت بالغناء معهم. اختارت أغنية قطرة المطر من مسلسل بارني؛ وهي في النسخة الأسبانية تسائلٌ حول مالذي سيحدث لو كانت قطرة المطر مصنوعة من الشوكولاتة وكيف أنك ستفتح كل فمك لتلتقط كل القطرات. وهكذا بجعلها التلاميذ يغنون الأغنية تمكنت ليس فقط إبقائهم هادئين ولكن ايضاً تأكدت من بقاء رؤسهم على الأرض وذلك لأنها طلبت منهم أن يستلقوا على ظهورهم وينظروا للسماء وأفواههم مفتوحة.

الإعلام المحلي كان قد ذكر أن المدرسة تقع في كولونيا نويفا إيستانزيولا، على بعد بعد أمتار فقط من مجموعة مسلحة وصلت على سبعة شاحنات لقتل خمسة أشخاص في مركز سيارة أجرة . أما المعلمة فهويتها لم تعرف بعد، لكنهم قد أطلقوا عليها “بطلة” واشتهرت في الإعلام وعند المشاهدين لإظهارها الشجاعة، والشخصية، والحب لمن هم تحت رعايتها.

Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: